اختيار البديل الامثل

 نتيجة بحث الصور عن اختيار البديل الامثل

نقدم لكم من موقع تقرير جديد اختيار البديل الامثل بعد ان يتم تقييم البدائل المتاحة لحل المشكلة التسويقية تاتى مرحلة اختيار البديل الامثل من بين هذة البدائل وتتوقف عملية الاختيار على القائم بعملية الاختيار وعلى الاهداف والمعايير المراد تحقيقها حيث تاثر عملية اختيار البديل الامل بالخبرة

 والمعرفة التى يتمتع  بها صانع القرار وعلى ميولة ودوافعة ورغباتة وفى الغالب فان اختيار البديل الافضل يعتمد على الاعتبارات التالية العلاقة بين العائد والمخاطر المصاحبة لكل بديل فاذا تساوت البدائل فى درجة الخطر فانة ينبغى اختيار البديل ذى العائد الاكبر والعكس صحيح واذا تساوت البدائل من حث العوائد المترتبة على كل بديل وجب اختيار البديل ذى الخطر الاقل 

وعلاوة على ذلك يجب ان يؤخذ فى الاعتبار الوفورات الاقتصادية لكل بديل فاذا كان الوقت والجهد والتكلفة لبديل ما اقل من مثيلاتها فى البدائل الاخرى فانة يتم تفضيل هذا البديل الجدوى العلمية لكل بديل وذلك من حيث امكانية تنفيذ البديل المختار فقد يتم رفض افضل البدائل وذلك لصعوبة وضع البديل الامثل موضع التنفيذ سادسا وضع البديل المناسب موضع التنفيذ عند الوصول الى حل او بديل مناسب 

فيجب ان يخضع للتنفيذ حيث لا فائدة من حل لم ينفذ مهما كانت جدوى هذا الحل او البديل  ان اغلب الحلول لها بعد زمنى معين وتتاثر قيمة الحل بهذا البعد حيث يجب ان يبدا تنفيذ الحل فى وقت محدد وينتهى خلال فترة معينة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق