خصائص التقرير الجيد

 نتيجة بحث الصور عن خصائص التقرير الجيد

نقدم لكم من موقع تقرير جديد خصائص التقرير الجيد ومن اهم خصائص البحث التسويقى الجيد ما يلى ان يعالج فروض  البحث او تساؤلاتة وان تتعلق توصياتة بمشكلة البحث وفروضة وان ياخذ فى الاعتبار طبيعة او نوعية متخذ القرار التسويقى وان يتم عرض محتوياتة بلغة واضحة وسهلة ومفهومة وان تتصف محتويات التقرير بالموضوعية

وعدم التحيز والاهتمام بالنواحى الشكلية فى التقرير مثل صفحة الغلاف وطريقة التجليد وطريقة العرض وتنظيمها داخليا من حيث العناوين والهوامش وعرض الاحصائيات عن المساحات بين الفقرات ونوعية الورق المستخدم وحجم التقرير الخ من النواحى الشكلية وان يتصف التقرير بالدقة فى العرض

 وتناسق الافكار موضوع تقرير البحث نموذج تقرير البحث لا يختلف فى موضوعاتة عن البحث ذاتة وينقسم الى ثلاثة اقسام هى مشكلة البحث ويختلف حجم القسم المخصص لمشكلة البحث باختلاف مكان العرض ففى الرسائل العلمية تشغل مساحة كبيرة بينما فى الابحاث المنشورة فى المجلات العلمية تشغل مساحة محدودة لا تتجاوز نصف صفحة فلوسكاب وافضل طريقة لتقديم مشكلة البحث للقراء كما سبق القول هى صياغتها فى شكل سؤال

 مثل ما هو تاثير الحملة الاعلانية على معدل المبيعات من المنتج وبعد صياغة المشكلة بصفة عامة يتم صياغة الفروض العامة والفر عيةوتحديد المتغيرات التابعة والمستقلة وتعريفها اجرائيا وتعريف المتغيرات جزء لا يتجاوز من تقديم المشكلة ويلى ذلك تقديم التراث العلمى للمشكلة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق