تعريف بحوث التسويق

 تعريف بحوث التسويق

نقدم لكم من موقع تقرير جديد تعريف بحوث التسويق تعددت مفاهيم وتعريفات الكتاب لبحوث التسويق فعلى سبيل المثال هناك من يرى ان بحوث التسويق هى الطريقة العلمية فى تجميع وتسجيل وتحليل الاحصاءات عن المشاكل المتعلقة بتسويق السلع والخدمات 

وهذا التعريف يشرح الوسيلة لا جراء البحث التسويقى ولكنة لم يحدد الهدف المطلوب ولذلك فانة يفضل ان يكون هذا المفهوم كما يلى بحوث التسويق هى عملية تجميع وتسجيل وتحليل البيانات والاحصاءات عن المشاكل التسويقية المتعلقة بتسويق السلع والخدمات 

بهدف توفير المعلومات المفيدة لاتخاذ القرارات التسويقية ولعل افضل تعريف لبحوث التسويق هى بحوث التسويق هى عملية جمع وتسجيل وتحليل البيانات المتعلقة بجميع المشاكل التسويقية التى ترتبط بتسويق السلع والخدمات سواء كانت تلك المشاكل قبل انتاج السلع او الخدمات او اثناء انتاجها اوبعد انتاجها وتوزيعها على المستهلك النهائى وذلك بهدف توفيرالمعلومات المفيدة 


لا تخاذ القرارات التسويقية تجاة هذة المشاكلونلاحظ من هذا التعريف انة يعتمد على استخدام المنهج العلمى فى معالجة المشاكل التسويقية ومن هذا التعريف يمكن تحديد هدف ومحتويات بحوث التسويق والتعرف على اطار العام لجوانب بحوث التسويق بشكل مختصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث