درجة التعمق فى البحث والاستفادة من كافة البيانات والمعلومات

 نتيجة بحث الصور عن درجة التعمق فى البحث والاستفادة من كافة البيانات والمعلومات

نقدم لكم من موقع تقرير جديد درجة التعمق فى البحث والاستفادة من كافة البيانات والمعلومات ان اتباع المنهج العلمى فى البحث يجب ان يتصف بعدم اغفال اى بيانات او معلومات او حقائق وعدم اى مصدر من المصادر هذة البيانات والمعلومات وعدم اغفال اى ابحاث

 او نتائج مماثلة بموضوع البحث وعدم اغفال اى نظريات او حقائق اليها غيرة والعمل على كفاية وشمول البيانات وعدم اغفال وجهات النظر المختلفة والتوصل الى كافة الفروض الممكنة ودراستها واستبعاد غير الممكن منها للبحث والدراسة والتاكد من الفهم الكامل لمشكلة البحث وابعادها 

وجوانبها كل تلك الجوانب تمثل احد العناصر الرئيسية التى تميز بين الطريقة العلمية وغير العلمية وهناك امكانية لتوافر هذة الخصائص فى البحوث التسويقية الا اننا لا ننكر ان هناك صعوبات او مشاكل تقابل تطبيق المنهج العلمى فى بحوث التسويق راجعة الى طبيعة المزيج  التسويقى وهذة الصعوبات تقلل من درجة التاكد من نتائج البحوث التسويقية 

ومن اهم هذة الصعوبات اعتماد البحث التسويقى على العنصر البشرى وصعوبة توفير واستخدام المقاييس الدقيقة وصعوبات فى اجراء التجربة العلمية وصعوبة التنبؤ بدقة ممايقلل من كفاءة القرار التسويقى وصعوبة ضمان الحيدة التامة للباحث

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق