بحوث التسويق المفهوم الاهمية والاطار

 تعريف بحوث التسويق

نقدم لكم من موقع تقرير جديد بحوث التسويق هى احدى وظائف التسويق التى وجدت لكى تساعد على حل المشاكل التى تواجة نشاط التسويق داخل المنشاة وذلك باتباع المنهج العلمى فى البحث بدلا من الاعتماد على التخمين والخبرة الشخصية وبالتالى فانة ينبغى التعرف

 اولا على ماهية التسويق والمزيج التسويقى والوظائف التسويقية وموقع بحوث التسويق بين هذة الوظائف التسويق فى اى منظمة اعمال يتم تقسيم الانشطة بها الى انتاج وتسويق وتمويل وافراد الخ من الانشطة وسواء كانت طبيعية نشاط المنظمة فان التسوةيق يمثل احد انشطة الاعمال الاساسية فى اى منظمة ومن الطبيعى ان اى منظمة اعمال 

وخدمات وجدت اساسا لسد احتياجات ورغبات الافراد فى المجتمع ولقد مر نشاط التسويق بعدة مراحل هى المرحلة الاولى عصر الانتاج وتميزت بعدة تغيرات تكنولوجية ادت الى زيادة الانتاج من السلع وتحسين الكفاية الانتاجية والمرحلة الثانية عصر المبيعات وتميزت بزيادة المعروض من السلع زيادة كبيرة مع حدوث انكماش فى حجم الطلب عليها 

وبالتالى ترتب ذلك ضرورة الاهتمام بعملية توزيع المنتاجات بما يتمشى مع الانتاج الكبير المرحلة الثالثة عصر التسويق فى هذة المرحلة زاد المعروض من المنتجات وظهرت اسواق المشترين وزادت دخول الافراد وازدادت حدة المنافسة بين المنظمات مما ترتب علية انخفاض هوامش الربح وبالتالى جعل المنتجين يهتمون بتحسين كفاية التسويق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق