المفهوم الاجتماعى للتسويق

 مفهوم التسويق

نقدم لكم من موقع تقرير جديد المفهوم الاجتماعى للتسويق والذى ينادى باشباع رغبات المستهلكين وفقا لمصالحهم وانتاج السلع والخدمات التى تفى بحاجا تهم وتحقق ارباحا للمنظمات ورفاهية للمجتمع مع البعد عن السلع والخدمات التى تتعارض مع هذة الاهداف 

وبالتالى فان التسويق هو مجموعة من الوظائف المتكاملة والتى تتعلق بانسياب السلع والخدمات من المنتج الى المستهلك النهائى او المشترى الصناعى بهدف اشباع رغبات وحاجات المستهلكين ورفع مستوى المعيشة وتحقيق ارباح بينما يعرفة اخر بانة عملية تخطيط وتنفيذ الوظائف الخاصة بتسعير وترويج وتوزيع الافكار والسلع والخدمات لتوفير التبادل 

الذى يشبع الاحتياجات الفردية والتنظيمية مما سبق نجد ان التسويق يتكون من مجموعة من الانشطةالتى تهدف الى اساليب السلع والخدمات من المنتج النهائى او مقدم الخدمة الى المستهلك النهائى او المشترى الصناعى والتسويق نشاط يبدا قبل انتاج السلعة او الخدمة عن طريق دراسة السوق وتحديد احتياجات المستهلك ويستمر بعد عملية البيع او تقديم الخدمة للتاكد من ارضاء المستهلك ومن ثم فهو عملية مستمرة والتسويق 

يتم فى جميع انواع المنظمات صغيرة او كبيرة حكومية او غير حكومية تهدف للربح او غير هادفة للربح التسويق لا يقصر على السلع بل يشمل جميع المنتجات الملموسة منها وغير الملموسة مثل الخدمات والافكار التسويق يحقق الاهداف التنظيمية للمنظمات من خلال تحقيقة للاهداف الفردية او اشباع رغبات واحتياجات العملاء سواء كانوا مستهلكين نهائيين او مشترين صناعيين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق