اطار بحوث التسويق

 نتيجة بحث الصور عن اطار بحوث التسويق

نقدم لكم من موقع تقرير جديد اطار بحوث التسويق اولا ان بحوث التسويق تقوم على اساس وجود ظاهرة معينة او مشكلة معينة موضوع محدد لة اهمية معينة ويحتاج الى قدر من البيانات والمعلومات والحقائق غير المتوفرة حاليا لدى المنظمة وان البيانات والمعلومات المتاحة حاليا غير كافية او لا تتسم بالحداثة والدقة

 ثانيا ان بحوث التسويق تستمد هذة البيانات والمعلومات والحقائق من كافة مصادر المعلوملت الممكنة ومصادر ثانوية او مصادر اولية ثالثا ان بحوث التسويق تعتمد فى جمعها لهذة البيانات والمعلومات والحقائق والاراء من المصادر المختلفة على طرق ووسائل وادوات والمعلومات والحقائق والاراء من المصادر المختلفة على طرق ووسائل وادوات علمية

 وتتوقف نوعية هذة الوسائل على طبيعة البحث وظروفة والهدف منة ودرجة اهميتة حيث يوجد نوعان رئيسيان من الابحاث النوع الاول بحوث مكتبية تعتمد على المصادر الثانوية للبيانات او البيانات والمعلومات المنشورة داخل وخارج المنظمة النوع الثانى بحوث ميدانية وهى تعتمد على المصادر الاولية للبيانات وهى التى يتم جمعها من المصادر الاساسية للبيانات مثل عينة مختارة من طبقة من مستهلكى سلعة معينة 

وهناك ثلاثة انواع من البحوث الميدانية بحوث استطلاعية تهدف الى تحديد معالم المشكلة وارساء فروضها وبحوث استنتاجية تهدف الى استخلاص فروض من نظريات قائمة بالفعل ومحاولة اثبات مدى صحتها بينما البحوث الاستقرائية تعتمد على اجراء الملاحظات والتجارب على الظاهرة موضع البحث ثم الوصول الى مبادى عامة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق