اهمية بحوث التسويق

 أهمية بحوث التسويق

نقدم لكم من موقع تقرير جديد اهمية بحوث التسويق تظهر اهمية بحوث  التسويق من اهمية التسويق نظرا لانة لا يمكن تخطيط وتنفيذ نشاط الانشطة التسويقية فى المنظمة بدون الاستعانة بنشاط بحوث التسويق حيث انة لا يمكن اتخاذ القرارات التسويقية الا اذا اعتمد فى ذلك على تجميع وتسجيل وتحليل البيانات والمعلومات والاراء المتعلقة بالمشاكل التسويقية

 واستخلاص النتائج التى تساهم فى عملية ترشيد هذة القرارات وبالتالى فان نشاط التسويق فى اى منظمة سواء قطاع اعمال او قطاع خدمات يعنى وجود بالتبعية لنشاط بحوث التسويق لما لذلك من اهمية كبيرة لا تخاذ القرارات التسويقية كما ان بحوث التسويق تلعب دورا كبيرا فى دراسة المستهلك النهائى او المشترى الصناعر من حيث حاجاتة ورغباتة

 ومقدرتة الشرائية وعاداتة وتقاليدة وانماطة الاستهلاكية ومدى تاثيرة بالبيئة والثقافة ة المحيطة بة وغيرها من المتغيرات وتعتبر هذة الدراسة هامة قبل اتخاذ القرارات المتعلقة بة كما تفيذ بحوث التسويق فى ترشيد القرارات التسويقية على المستوى القومى مثل تحديد حجم ونوع السلع المقرر استيرادها من الخارج وتوقيت الاستيراد وعند تحديد حصة الفرد من السلع وعند افتتاح مجمعات استهلاكية جديدة


 او اتخاذ قرار بشان الاوكازيونات وفى تكوين نظم المعلومات على مستوى الدولة كما تعتبر بحوث التسويق ضرورة للتنسيق بين اوجة النشاط التسويقية التى تقوم بها المنظمات او الشركات التابعة التى تتبع نفس الشركة القابضة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق