الوظائف التسويقية

 طرق التسويق الحديثة

نقدم لكم من موقع تقرير جديد الوظائف التسويقية يتضمن الوصول الى الهدف المنشود من النشاط التسويقى الى القيام بمجموعة وظائف تسويقية وقد اختلف الكتاب فى تحديد هذة الوظائف وباعتبار ان التسويق وظيفة مستمرة تبدا قبل انتاج السلعة او الخدمة لدراسة المستهلك الاخير او المشترى الصناعى 

من حيث احتياجاتة ورغباتة وقدراتة الشرائية وعادتة وتقاليدة ودوافعة الشرائية ومن حيث الجنس والمهنة والمنظمة الجغرافية التى يعيش فيها وتستمر وظيفة التسويق اثناء انتاج السلعة حتى يتم انتاج السلعة بالجودة والكمية المناسبتين فى المكان المناسب والوقت المناسب بالسعر المناسب 

كما تستمر بعد انتقال ملكية السلعة والخدمة الى المستهلك النهائى لتقديم خدماتالصيانة والتصليح والضمان ودراسة مدى تقبل المستهلك للسلعة او الخدمة ودراسة الشكاوى والانتقادات الخاصة بالسلعة وعبوتها والخدمة المقدمة لها لذلك فان ذلك يستلزم القيام بمجموعة وظائف تسويقية يمكن تحديد ها حسب التقسيم التالى وظائف تحقق انتقال ملكية السلع المنفعة الحيازية اثارة الطلب شراء اعلان 

والتفاوض وبيع شخصى وتنشيط مبيعات والانتقال المادى للسلع المنفعة المكانية والزمنية وتشمل كلا من نقل وتخزين وتدريج ولف وحزم ادرارة عمليات التسويق تخطيط التسويق والاشراف والرقابة وتنظيم التسويق وتحمل المخاطر التسويقية وتمويل العمليات التسويقية والمعلومات التسويقية وبحوث التسويقوظائف التخطيط السلعى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختيار البديل الامثل

شكل تقرير البحث

تعريف بحوث التسويق